Little Known Facts About الهيدروجين الاخضر والازرق.

Wiki Article

وأعرب مدير عام المديرية العامة للطاقة المتجددة والهيدروجين بوزارة الطاقة والمعادن عن أمله في أن تكلل المشروعات القائمة في سلطنة عُمان في هذا المجال -التي هي حاليًّا في مراحل مختلفة من التطوير- بالنجاح وتحقق أهدافها وتؤتي ثمارها قريبًا.

بينما يشعر المتحمسون لـ"الهيدروجين الأخضر" بالتفاؤل حيال مستقبله، يقول المتشككون فيه إنه لن يكون من السهل نقله على نحو آمن

الدقم المنقطة الاقتصادية الهيدورجين الأخضر اوكيو ديمي البلجيكية سلطنة عمان هايبورت الدقم

ويتطلب أنظمة وتشريعات واضحة، فضلا عن بيئة استثمارية مستقرة وجذابة، تتحمل الحكومة مسؤوليتها، وفق ما ذكره الخياط.

جانب من مراسم توقيع الاتفاقية - الصورة من وكالة الأنباء العمانية

ما قصة أعظم خريطة للعالم رسمها رجل من العصور الوسطى لم يغادر موطنه قط؟

ويُقال إن هذه الوحدة هي الأكبر في العالم، على صعيد إنتاج ذلك النوع الجديد من الوقود. وتفيد الأنباء بأن عمليات التخطيط لإقامة مزيد من الوحدات المماثلة، تجري حاليا على قدم وساق في السعودية.

كما يمكن استعمال الهيدروجين الأخضر كبديل عن الطاقات الملوثة المستعملة في بعض الصناعات، مثل تكرير البترول وإنتاج الفولاذ.

كما ذكر التقرير أن عددًا من الدول الأخرى -تشمل الجزائر ونيجيريا وموزمبيق- لديه القدرة على بدء الإنتاج.

وأضافت: "في مذكرة التفاهم هذه، ستنظر أي إتش أي في المشاركة في الهيدروجين الأخضر مشروعات إنتاج الأمونيا الخضراء، بقيادة أكمي، التي تُجرى في عمان والهند والولايات المتحدة ومصر، بالإضافة إلى استعمال الأمونيا لتوليد الكهرباء الخالية من الكربون في الجزر الآسيوية ومناطق أخرى".

قال رئيس مجلس الإدارة التنفيذي لمجموعة ديمي البلجيكية، آلان برنارد، إن مشروع الهيدروجين الأخضر "هايبورت الدقم" سيكون أحد المشروعات التي ستشجع الكثير من الجهات على التحول إلى الطاقة الصديقة للبيئة، وسيكون له دور في زيادة وتيرة المشروعات والاستثمارات في المنطقة الاقتصادية الخاصة بالدقم.

وتحويل هذا الفائض من الطاقة إلى هيدروجين قابل للتخزين والاستعمال لإنتاج الكهرباء أو الحرارة، بات الحل الأمثل لهذه المعضلة، في انتظار خفض كلفة الإنتاج أكثر ليصبح الاستثمار في محطات الطاقات المتجددة الخاصة بإنتاج الهيدروجين، هدفا في حد ذاته.

الدول الأعضاء رؤية رسالة تاريخ اللجان الحكومية اللجنة

النفط والغاز في بحر الشمال.. "الأرباح المفاجئة" تشعل ثورة ضد زعيم حزب العمال

Report this wiki page